جمعية الحياه والأمل للصحة النفسية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب.

جمعية الحياه والأمل للصحة النفسية

توعية صحية نفسية ثقافية دينية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حديث مع المرآه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كتكوتة
مديرة المنتديات
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 295
النشاط : 0
تاريخ التسجيل : 02/09/2009

مُساهمةموضوع: حديث مع المرآه   الأربعاء سبتمبر 30, 2009 9:19 pm

عندما يستيقظ الضمير

كانت قد انتهت من ارتداء ثيابها عندما جلست أمام المرآه وراحت تأخذ زينتها، وكعادتها كل يوم نظرت إلى نفسها في المرآه وقالت: إنني اليوم أكثر جمالا، ولكنها هذه المرة فوجئت بصوت من داخلها يسألها: الى اين انت ذاهبة؟- هزت كتفيها دون اكتراث.. الى الجامعة. فرد الصوت بحدة: لماذا؟ اتسعت عيناها فى دهشة وقالت :كى اتعلم!! - ولكن الصوت عاد يقول لها: وهل تلقى العلم يحتاج الى كل هذه الزينة والعطور؟ فقالت فى سخرية :هل تريدينى ان ادفن جمالى ولا اتمتع بالحياة اننى اريد لك متعة الحياة الحقيقية.. ان تعيشى ونفسك تفيض بالطمانينة والسكينة.
-وكيف املا نفسي بهما؟
- ان هذا ليس بيد البشر بل هو نعمة يرسلها الله- عز وجل- الى من يحبهم ويرضى عنهم ويطيعونه .
- ولكنى احب الله.
- وهل الذى يحب احدا يتعمد ان يغضبه ويعصيه؟ انت تعلمين ان الله قد قال: " يا ايها النبى قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادنى ان يعرفن فلا يؤذين " ومع ذلك تخرجين كل يوم وقد كشفت ما امرك الله بسترة، كيف تطيقين ان يبدأ صباحك كل يوم بذنوب يحصيها الله عليك مع نظرة كل شاب اليك ،والتفاتة كل رجل ناحيتك؟
- فهمت فى خجل قائلة: ولكن الحجاب سيكون حاجزا بينى وبين الزواج .
ولكن الصوت اجاب بل انت التى يجب ان ترفضي ان تكونى زوجة لرجل لا يبحث الا عن جمال الجسد، يريد لوحة جميلة يتسلى بها ويزين بها بيته.. كيف تقبلين ان تعرضى نفسك فى الشارع وكانك حانوت للزواج ؟
ولكن زميلاتى سيسخرن منى .. والناس ماذا ستكون نظرتهم الى انهم سينفرون مني.
- ان التى تسخر منك لمجرد انك اطعت امر الله، وعلمت انه اعلم بما يصلح امرك هى فتاه لا تستحق ان تتخذيها زميلة واختا، وهى التى امرنا الله ان نستعيد وننفر منها
"... من شر الوسواس الخناس الذى يوسوس فى صدور الناس من الجنه والناس"
انه لن ينفر منك الا اناس لم يطيقوا ان يروا وردة طاهرة دون ان يكون لهم حظ من رحيقها ثم يتركوها بعد ان تذبل باحثين عن غيرها، اناس لم يعتادوا النور والطهر، ما ان يشرف نور فى مكان او تهب عليه ريح طيبة حتى يركضوا بعيدا عنه ، فاما ان تدعى نور الله يملا جوانب نفسك وريح الجنه تطهر روحك او تنطلقى ورائهم ولكنهم لن يدفعوا عنك سخط الله.
اتسعت عيناها فى ذعر وقالت بصوت خافت : سخط الله؟ سخط الله؟
فاجأها الصوت فى قوة: نعم . سخط الله .
ان الله لا يرضى ان يرى آياته وانت قد اهملتيها ولم تعملى بها.
لا يرضى ان يامرك بالحجاب ثم يراك تتحدين اوامره كل يوم فتخرجين تتحرك الانظار وتتفحص مفاتنك الاعين لا يرضى ان ينهاك عن الاختلاط مع الشباب ثم يراك تتصافحين مع هذا وتضحكين مع هذا وتتحدثين لهذا.
سكت الصوت قليلا فسادت فترة من الصمت راحت فيها دموعها تنساب على خديها ثم قال لها فى رفق :اننى اخاف عليك وانا اراك قد خاصمت الله ورحت تبتعدين عنه وقد مد يده يدعوك الى رحمته والى رضوانه واخشى ان ياتى اليوم الذى تبحثين فيه عن هذه اليد الممدودة اليك بالرحمة فلا تجديها.
- اجهشت الفتاه فى البكاء وراحت تقول :كفى.. كفى ولكن الصوت قال : لا انا لم انته بعد انا لا اريد لك سعادة الآخرة فحسب بل اريد لك سعادة الدنيا سعادة ان تسيرى فى الطريق وانت تشعرى برضى الله ينير لك الطريق وبملائكته تبارك خطواته واستمرت الفتاه فى البكاء وسدت اذنيها بيديها واخذت تصيح من جديد :كفى.. كفى ولكن الصوت استمر يقول : لا.. لقد استيقظت ولن انام من جديد لقد ايقظتنى ايات سمعتها فى مدرج الجامعة ايقظنى فيها قول ربنا " وما كان لمؤمن ولا مؤمنه اذا قضى الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيرة من امرهم " ثم راح الصوت يخفت تدريجيا لن اتركك تدمرين نفسك بعد الآن لن اتركك تدمرين نفسك بعد الآن وعندما اختفى الصوت راحت الفتاه تخفف دموعها ثم نظرت فى ساعتها وكان وقت المحاضرة قد اقترب فقامت تفتح الباب كي تذهب الى الجامعة ولكنها اغلقته من جديد واسندت ظهرها الى الباب وراحت دموعها تنساب على خديها ولكن هذه المرة ابتسمت ابتسامة الرضى وهى تشعر ان روحها قد غسلت فى انهار الجنة وهمست قائلة لا يا رب لن ترانى بعد الآن فى زى لا يرضيك انا لا اريد سوى رضاك عنى انا لا اريد سوى رضاك عنى.

_________التوقيع___________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hayaa.alafdal.net
 
حديث مع المرآه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية الحياه والأمل للصحة النفسية :: المنتديات الأدبية :: منتدى القصة القصيرة-
انتقل الى: