جمعية الحياه والأمل للصحة النفسية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب.

جمعية الحياه والأمل للصحة النفسية

توعية صحية نفسية ثقافية دينية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نغمة بكاء الأطفال تتشكل حسب لغة الأم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بطوط
عضو جديد
avatar

رقم العضوية : 8
عدد المساهمات : 93
النشاط : 0
تاريخ التسجيل : 20/09/2009

مُساهمةموضوع: نغمة بكاء الأطفال تتشكل حسب لغة الأم   الثلاثاء أبريل 06, 2010 11:04 am

--------------------------------------------------------------------------------




أول من قدم دليلاً على أن اللغة تبدأ مع أول نغمات البكاء* في الأيام الأولى القليلة بعد خروجهم إلى الحياة يبكي الأطفال الفرنسيون بطريقة مختلفة عن الأطفال الألمان أكدت دراسة عن الأطفال الرضع في فرنسا وألمانيا أن الأطفال يلتقطون لكنات أمهاتهم وهم في أرحامهن قبل الخروج للحياة، ولذلك يبكون بلكنة لغة أمهاتهم. وقال الباحثون الفرنسيون والألمان "إنه حتى في الأيام الأولى القليلة بعد خروجهم إلى الحياة يبكي الأطفال الفرنسيون بطريقة مختلفة عن الأطفال الألمان. ففي حين أن المواليد الفرنسيين الجدد في الغالب لا يخرجون صرخات ذات طبقة آخذة فى الارتفاع فإن الأطفال الألمان يميلون إلى الصراخ بطبقة صوت آخذة في الانخفاض". ويفترض أن السبب في ذلك هو نماذج طبقات الصوت المختلفة في اللغتين المتصورة وهم لايزالون أجنة في الرحم ثم بعد ولادتهم في وقت لاحق وذلك وفقاً لدراسة جاءت في مجلة "علم الأحياء المعاصر" أو " غورنال كارنت بيولوجي". ومن ثم يبدأ إكتساب اللغة حتى قبل الولادة طبقاً للدراسة التي تولى التنسيق لها علماء ألمان من جامعة فورتسبورغ. وهي تشمل باحثون من معهد ماكس بلانك لعلوم الإدراك والعقل البشري في ليبزغ ومعهد علوم الإدراك وعلم نفس اللغة في مدرسة التفوق الطبيعي في باريس.



فعندما يكون الأطفال في الأيام القليلة الأولى من حياتهم جوعى أو عطشى أو ببساطة يتوقون إلى أمهاتهم فيقومون بالإعلان عن ذلك عن طريق بكائهم، وكان العلماء هناك بأجهزة تكبير الصوت (الميكروفونات) مستعدين لتسجيل الشكاوى. وكتبت كاثلين فيرمك رئيس مركز تنمية مرحلة ما قبل الكلام وإضطرابات التطور في قسم تقويم الأسنان في مستشفى جامعة فورتسبورغ "إننا أول من قدم دليلاً على أن اللغة تبدأ مع أول نغمات البكاء". وكان معروفا منذ وقت طويل أن الأطفال قادرون على التعرف على أصوات أمهاتهم وتمييز "لهجة أمهاتهم" من أي لغة أجنبية في أخر ثلاثة شهور من الحمل. ومن الواضح أيضاً أنه حتى في الشهور القليلة الأولى من حياتهم فإن المواليد الجدد يجيدون التقنيات المطلوبة لإنتاج مسارات لحنية بسيطة وطبقات صوتية مختلفة في بكائهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نغمة بكاء الأطفال تتشكل حسب لغة الأم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية الحياه والأمل للصحة النفسية :: أسرتى :: أطفالنا-
انتقل الى: