جمعية الحياه والأمل للصحة النفسية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب.

جمعية الحياه والأمل للصحة النفسية

توعية صحية نفسية ثقافية دينية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح لترطيب وإنعاش شعرك الجاف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كتكوتة
مديرة المنتديات
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 295
النشاط : 0
تاريخ التسجيل : 02/09/2009

مُساهمةموضوع: نصائح لترطيب وإنعاش شعرك الجاف   الأربعاء أغسطس 18, 2010 12:53 am

عندما يفقد شعرك الرطوبة، فمن الممكن ان يصبح بلا حياة وهشا جدا. لترطيب وإنعاش شعرك الجاف، اتبعي هذه النصائح البسيطة.

في الشهور الصيفية، يمكن أن يصبح شعرك أكثر جفافا بسبب الشمس والكلور والماء المالح. في الشتاء، الامور ليست افضل، فعوامل الطقس مثل انخفاض درجات الحرارة والريح الجافة الباردة يمكن أن تؤثر سلبيا على شعرك. لإبقاء شعرك رطبا وصحيا ولامعا طيلة السنة، أنت بحاجة الى معالجته بالقليل من الرعاية والنصائح.

الترطيب العميق مرة كل إسبوع:

إذا كان شعرك جافا، فيمكنك ترطيبه باستعمال منتج تلطيف مرة كل إسبوع. تترك الملطفات العميقة عادة على شعرك لمدة 15-30 دقيقة لإختراق الخصل وبصيلات الشعر. يمكنك العثور على تشكيلة من المنتجات التي تلطف الشعر في الصيدلية. إبحثي عن منتجات تحتوي البروتين، زيت الزيتون ومكونات مرطبة أخرى. يمكنك أيضا استعمال مكونات طبيعية من مطبخك مثل المايونيز.

إستعمال شامبو ملطف:

بعض انواع الشامبو يمكن أن تعري شعرك من زيوته الطبيعية ورطوبته. لتجديد وترطيب شعرك، تأكد من استعمال شامبو مصمم للشعر الجاف. إبحث عن الشامبو يحتوي على عبارات مثل "ترطيب" أو "تلطيف". تجنب المنتجات التي تحتوي على مستويات عالية من الكحول، التي ستجفف شعرك. يحتوي الشامبو المرطب على زيوت ومكونات أخرى تساعد على حصر الرطوبة داخل عمود الشعر عندما تغسل شعرك.

جفف شعرك طبيعيا:

تسبب سشوارات الشعر وأدوات تجفيف وتصفيف الشعر الساخنة الأخرى جفاف الشعر وتكسره. إذا كان بالإمكان، تجنب تجفيف شعرك مرة واحدة. إذا كان لديك الوقت لتجفيف شعرك طبيعيا، استعمل منشفة جافة لتخفيف الرطوبة، ثم قم باستعمال المجفف الكهربائي. لا تفرك شعرك بالمنشفة ابدا لان ذلك يسبب تكسر الشعر الرطب الهش.

مشط شعرك:

تمشيط شعرك كليا مرتين في اليوم سيوزع الزيوت من فروة الرأس الى أسفل عمود الشعر. اختار فرشاة شعر ناعمة لا تسحب أو تقطع الشعر. صفف شعرك الجاف بلطف، وبضربات خفيفة. تصفيف الشعر يحفز فروة الرأس، ويزيد الزيوت الطبيعية التي تعزز لمعان الشعر وتزيل الجزيئات الضارة من الشعر. تجنب تصفيف الشعر الرطب. بدلا من ذلك إستعمل مشط سن عريض لفك الشعر.

تناول حمية متوازنة:

الحمية الصحية ليست جيدة فقط لج

سمك، انما لها تأثير أيضا على شعرك. تناول حمية متوازنة غنية بالخضار الورقية، والثمار، والحبوب الكاملة، والبروتين الطري والدهون الجيدة. أطعمة البروتين الدسمة، بالإضافة إلى فيتامين أي ، ب، ج، إي وك جيدة خصوصا لشعرك. إضافة إلى ذلك، ابحث عن الأطعمة العالية بالسيليكا، مثل البطاطا (بقشرتها)، الهليون، الفلفل والخيار. السيليكا معدن ضروري للمعان الشعر الصحي والقوي. إذا كنت تعاني من فقدان شعر أو هشاشته بسبب مشاكل الغدة الدرقية أو الهورمونية، استشر طبيبك لكن تناول أطعمة غنية بفيتامين أي واليود. علاوة على ذلك، إذا كان شعرك جافا وهشا فانت تفتقر للاحماض الدهنية الضرورية.

_________التوقيع___________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hayaa.alafdal.net
 
نصائح لترطيب وإنعاش شعرك الجاف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية الحياه والأمل للصحة النفسية :: صحتى :: منتديات العناية بالشعر-
انتقل الى: